New Page 1
نشاطات العام 2011-2012
نشاطات العام 2010-2011
نشاطات العام 2009-2010
نشاطات العام 2008
نشاطات العام 2007
نشاطات العام 2006
نشاطات العام 2005
نشاطات العام 2004
نشاطات العام 2003
 
زيارة وفد من الجامعة اللبنانية-الأميريكية للمكتب الثقافي(أكتوبر 2006)
 

أحداث الزيارة:

           

              في إطار النشاطات التي يقوم بها المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية ، قام وفد من الجامعة اللبنانية – الأميركية ( LAU ) مؤلف من الدكتـور/ طارق نعواس عميد شؤون الطلاب في الجامـعة ( فرع بيروت ) ، والدكـتور / مارس سمعان عميد شؤون الطلاب ( فرع جبيل ) ، والسيدة / ندى بدران مديرة القبول ( فرع بيروت )، والأستاذ / ميشال نجار مدير القبول ( فرع جبيل ) بزيارة الى المكتب الثقافي حيث استقبلهم رئيس المكتب الثقافي المستشار/ يوسف شملان الرومي وبحضور الملحق الثقافـي السيد / عبد الرحـمن الزيد والمرشدان الأكاديميان في المكتـب الدكتـور / حمزة سعد والسيدة / سعاد أعرج وذلك عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء الموافق في 31 تشرين الأول / أكتوبر 2006م . 

    في بداية اللقاء رحب المستشار/ الرومي بالوفد الزائر مشيداً بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين المكتب الثقافي وبين الجامعة اللبنانية – الأميركية ( LAU ) ومؤكداً في الوقت نفسه على أهمية تعزيز هذه العلاقات من خلال اللقاءات المتواصلة لما فيه خير ومصلحة الطلاب الكويتيين .

    من جهته ، أشار الملحق الثقافي السيد عبد الرحمن الزيد الى موضوع تسجيل طلاب جدد في الجامعة لاسيما في المرحلة المقبلة ، منوهاً في الوقت نفسه بالتسهيلات والتعاون البناء الذي تبديه الجامعة مع المكتب الثقافي بالنسبة للطلاب الكويتيين .

  الدكتور / نعواس اشار خلال اللقاء الى أن ادارة الجامعة تفاجأت بأن الطلاب الكويتيين قدموا من الكويت لمتابعة دراستهم على الرغم من الظروف الصعبة السائدة وذلك أثناء الحرب مع إسرائيل وهو أمر إيجابي جداً ، وهنا أوضح المستشار / الرومي بأن المسؤولين في وزارة التعليم العالي في دولة الكويت أعطوا الحرية والخيار للطلاب : إما متابعة دراستهم في الجامعات اللبنانية أو التحويل الى أي جامعة أخرى في العالم أو الدراسة في إحدى جامعـات الكـويت كطلاب زائرين الى ان تستقر الأمـور في لبنان ، وهذا الأمر أراح أولياء أمور الطلاب ، مشيراً أيضاً الى أن عدد كبير من الطلاب الكويتيين سيتسجلون في الجامعـات اللبنـانية لا سيما الجامـعة اللبـنانية – الأميركيـة LAU) ) .

     الدكتور / مارس سمعان أعرب عن تقديره وإعجابه بالإخلاق الرفيعة التي تميز بها الطلاب الكويتيين لاسيما خلال فترة الحرب الأخيرة مشيراً الى اتصالات ورسائل هاتفية عديدة تلقاها من طلاب كويتيين من خارج لبنان للإسفسار والإطمئنان على أوضاعهم خلال الحرب ، وقد أكد المسشار / الرومي أهمية تعزيز هذه العلاقات الأخوية ومشيراً ان هذا الأمر ليس بغريب على شعب لبنان الشقيق الذي كان أول دولة تبادر الى الوقوف الى جانب دولة الكويت أثناء محنة الغزو العراقي على الكويت .

     وقد أكد الدكتور / نعواس خلال اللقاء على قيام إدارة الجامعة بكل التسهيلات اللازمة لتسجيل الطلاب الكويتيين فيها ، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية التواصل والتفاعل ما بين المكتب الثقافي من جهة وبين الجامعة اللبنانية – الأميركية من جهة ثانية . كما اعرب عن افتتاح كلية الطب بالجامعة لهذا العام والدعوة للطلاب الكويتيين الإلتحاق بها .

     كما تخلل اللقاء مداخلة للدكتور / حمزة سعد نوّه فيها بالتجاوب والتعاون البناء الذي تبديه الجامعة في ما يتعلق بالمراسلات مع المكتب الثقافي لا سيما مع فرع جبيل ، كما نوّهت السيدة / سعاد أعرج بسياسة " الباب المفتوح " المعتمدة من قبل الجامعة والتي أعطت نتائج إيجابية جداً في التواصل المباشر مع الطلاب . وهنا أوضح الدكتور / نعواس أن السلاسة في التعامل مع الطلاب تزيل العوائق الوهمية والحواجز النفسية ما بين إدارة الجامعة والطلاب بما يؤدي الى النتائج المرجوة في دراستهم .    

    وفي ختام اللقاء ، جدد رئيس المكتب المسشار/ الرومي ترحيبه الحار بزيارة وفد الجامعة مؤكداً على أهمية تواصل وتفعيل هذه اللقاءات ، كما قدم السيد / الزيد التهنئة لإدارة الجامعة على حفل التخرج المميز الذي أقامته الجامعة خلال الصيف الفائت . 

      هذا وقد انتهى الإجتماع عند الساعة 11.45 صباحاً .