عودة الى الصفحة الرئيسية
  • نشاطات المكتب الثقافي للعام الدراسي 2011 - 2012

الاعياد الوطنية

اللقاءات

الديوانيات

استقبالات

الجامعات

 
 
   
  28/6/2012  
  مناسبة قرب انتهاء انتداب الدكتورة منى راشد الغيص لرئاسة المكتب الثقافي في بيروت اقام المكتب الثقافي حفل غداء  تكريما" للجهود الكبيرة التي بذلتها الدكتورة الغيص خلال فترة توليها مسؤولية   رئاسة المكتب الثقافي في بيروت لاربع سنوات على جميع المستويات الثقافية والاكاديمية . واهتمامها ورعايتها للطلبة الكويتيين الوافدين للدراسة في الجامعات اللبنانية . وابراز دور الكويت الحضاري في شتى الميادين الثقافية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية .
  31/5/2012   
 

بناءً على الدعوة الموجهة من الطالبة نازك عبدالصمد التركي لرئيس المكتب الثقافي-بيروت الدكتورة منى الغيص قام وفد بحضور مناقشة الطالبة بتاريخ 31/5/2012 بحضور عميد المعهد الدكتور محمد الشهال. وبعد أن قدمت الطالبة موضوع أطروحتها توالى الأساتذة في لجنة المناقشة على توجيه الأسئلة لها . ثم اعلنت النتيجة وكانت جيد جداً (17/20). وانتهت المناقشة على أن تزود الطالبة المكتب الثقافي بنسخة من الأطروحة وأن تقدم نبذة عنها في إحدى ديوانيات المكتب الثقافي.

  23/4/2012 
 

شارك المكتب الثقافي في يوم التراث الذي نظمته جامعة الروح القدس-الكسليك في الحرم الجامعي  وكان في استقبال الهيئات الدبلوماسية المشاركة رئيس الجامعة والمنسق العام للحدث. وكان ركن دولة الكويت من أبرز المشاركين حيث  تم عرض الكثير من الأمور التي تبرز وجه الكويت التراثي والحضاري فقد تم عرض الدوة والدلة وأعمال السدو بالإضافة الى مؤلفات وإصدارات تبين تاريخ الكويت ومساحتها وموقعها الجغرافي ومنتجاتها وكذلك تم توزيع الحلوى الكويتية والتمر.  كذلك تم ضيافة القهوة العربية الغنية بحب الهال والزعفران والمرغوبة جداً من طلاب الجامعة والحضور . وقد اعجب الحضور بالروائح والعطور والتي تشتهر بها دول الخليج العربي كذلك استمتعت الطالبات بلبس الزي الكويتي الجميل وتم عزف أغاني وطنية كويتية نالت إعجاب الحضور. وقد أبدى العديد من سفراء الدول الأجنبية إعجابهم بالمعروضات والتي تجسد الروح التراثية والحضارية لدولة الكويت .وقد أثنت الدكتورة منى الغيص على المجهود الذي بذله الطلاب الكويتيين والعاملين في المكتب لإنجاح هذا اليوم

  19/4/2012
 

 لبى عدد لا بأس به دعوة المكتب الثقافي لحضور الديولنية الشهرية والتي تعقد دورياً وذلك كجزء من نشاطات المكتب مع الطلاب. حيث أن هذه الديوانية هي المتنفس الذي يستطيع الطالب لقاء الطلبة الآخرين والتحدث في الأمور الأكاديمية والتعليمية حيث يتم تبادل الخبرات والمعلومات عن مختلف الأنشطة في الجامعات المختلفة . كذلك فإنه يتسنى للطلبة الإجتماع برئيس المكتب والمرشدين الأكاديميين من اجل مساعدتهم على حل اية مشكلة قد يواجهونها.هذا وقد حاورت الدكتورة الغيص الطلبة واستمعت اليهم . وبعدها دعي الجميع الى الغذاء الذي اعد خصيصاً للطلبة حيث أنهم يتوقون للأكل الكويتي والجو العائلي الذي يهيئه لهم المكتب. وبعد أن تناول الجميع الحلوى الكويتية والشاي والقهوة شكروا الدكتورة الغيص على اهتمامها الدائم بهم.

  18/4/2012
 

قام وفد من المكتب الثقافي بزيارة رئيس الجامعة اللبنانية وحضر الإجتماع الدكتورة ندى شباط مسؤولة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية ودار النقاش حول مواضيع تهم الطرفين منها قرار وزارة التعليم العالي في دولة الكويت قد فتحت باب التسجيل للطلبة الكويتيين في جميع الإختصاصات في الجامعة اللبنانية وقد لاقى ذلك استحسان الرئيس.وقد أكد    رئيس الجامعة بأن الجامعة بصدد تطبيق نظام LMD  في جميع الكليات وأن بعض الكليات مثل الحقوق والعلوم الإجتماعية والآداب تتطلب النجاح في امتحان الدخول بينما كلية الهندسة والطب وادارة الأعمال والعلوم الإقتصادية لا تتطلب ذلك وتقوم لجنة متخصصة بدراسة الملفات لتقرير القبول من عدمه. شددت الدكتورة الغيص على ضرورة حصول الطلبة الكويتيين على موافقة المكتب للسماح لهم بالتسجيل وعلى الطالب الحصول على معادلة شهاداته من وزارة التربية في الجمهورية اللبنانية قبل الحصول على اذن التسجيل. وشكرت للجامعة تعاونها مع المكتب الثقافي لما فيه مصلحة للطلاب الكويتيين الدارسين بالجامعة.

  13/3/2012
 

 قام الأستاذ بيار مكرزل رئيس اكاديمية تتويج بزيارة المكتب الثقافي حيث اجتمع مع الدكتورة الغيص وموظفي المكتب.وأكاديمية تتويج هي شركة تقوم بالإعداد لإحتفاليات تكريم مبدعين عرب في جميع المجالات.وكان سبب زيارته هو المساعدة في تنظيم أسبوع ثقافي كويتي في العام القادم (2012-2013 ) . وقد تم البحث في الخيارات الممكنة على ان يقدم عرض بالتكلفة حتى يتسنى للمكتب الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي في دولة الكويت. وقد قدم برنامجاً مبدئياً ستتم دراسته .

  12/3/2012
 

قام الدكتور شريف شهاب مدير العلاقات العامة في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) بزيارة الى المكتب الثقافي وذلك من اجل متابعة ملف الجامعة من حيث امكانية تفعيل اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت. وقد أضاف بان الجامعة قد خرجت دفعة من طلاب ماجستير هندسة والذين بإمكانهم متابعة دراستهم الى درجة الدكتوراه في فرنسا حيث ستكون مدتها ثلاث سنوات تدرس اول سنة في فرنسا والسنتين الأخريين في لبنان وتعطى الشهادة من فرنسا.وقد شددت الدكتورة الغيص بأن وزارة التعليم العالي تؤكد ضرورة حصول الجامعة على اعتماد خارجي للمواد ليكون بالإمكان اعتمادها من قبل الوزارة في الكويت  ثم طلب الدكتور شريف ان تزور الجامعة لجنة مختصة تعيد تقييمها والإطلاع على المستجدات  وسيزود المكتب بما استجد من امور .

   ألعيد الوطني الحادي والخمسين لدولة الكويت (25/2/2012)
  7/3/2012
 

  دعى المكتب الثقافي لدى سفارة دولة الكويت –بيروت الى عشاء بمناسبة العيد الوطني الكويتي وعيد التحرير.وقد تمت دعوة سعادة سفير دولة الكويت في لبنان الأستاذ عبدالعال القناعي وأركان السفارة وكذلك ممثل الصندوق الوطني الكويتي للتنمية الإقتصادية والعربية في لبنان الأستاذ نواف الدبوس،وممثلين عن وكالة (كونا) وممثلين عن الهيئة التنفيذية لإتحاد طلبة الكويت. وكان حضور الطلاب مميز .  وقد وجه سعادة السفير كلمة هنأ فيها الجميع بالعيد الوطني ونقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد المفدى للطلاب.وأضاف بأن السفارة تهتم بشؤون الطلاب وأن على الطلاب الإتصال بالسفارة دائماً ولأي مشكلة قد يواجهوها كما دعاهم الى العشاء في منزله بتاريخ يحدد موعده لاحقا.ثم كانت كلمة للأستاذ الدبوس شرح فيها دور الصندوق الوطني والمشاريع التي قام بتمويلها وتنفيذها في لبنان واقترح تنظيم رحلة للطلاب لزيارة المشاريع التي قام بها الصندوق في لبنان. كما تنمى على الطلاب  زيارة مكتب الصندوق ومساعدتهم لجمع اي معلومات قد تساعدهم في تحصيلهم العلمي.

 

   
20/2/2012
 

 قام وفد وزارة التعليم العالي في دولة الكويت برئاسة الأستاذ الدكتور/خالد محمد السعد وكيل الوزارة بزيارة المكتب الثقافي لدى سفارة دولة الكويت في بيروت وكان في استقبالهم الدكتورة منى راشد الغيص رئيس المكتب الثقافي وأعضاء المكتب.وقد استقبل الدكتور السعد مجموعة من الطلبة الدارسين في الجامعات اللبنانية حيث رحب بهم وأبدى اهتمام ورعاية وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلبة.وقام بتقديم الهدايا بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت.وقد عقد كذلك اجتماعات مع موظفي المكتب وتم البحث في الشؤون الأكاديمية والإدارية والمالية التي تهم المكتب الثقافي.

 

افتتاح ديوانية للطلبة الكويتيين الدارسين في لبنان
 

   شارك عدد من الطلاب الكويتيين في الديوانية الشهرية والتي تعقد في المكتب الثقافي.وكان قد تم توجيه الدعوات للطلاب عبر البريد الألكتروني والهاتف لحضور الديوانية وحثهم على الحضور الديوانية كونها مهمة للتخطيط لنشاطات الطلاب في العيد الوطني. وتمت مناقشة العديد من الأمور وقد عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في استقبال الضيوف والزملاء من جامعاتهم المختلفة خلال الإحتفال بالعيد الوطني  .وقد شددت الدكتورة الغيص على وجوب حضورهم الإحتفال الذي كان مقررا" اقامته في قاعة بيال يوم السابع والعشرون من شهر فبراير. كذلك دعتهم الدكتورة لحضور حفل العشاء الذي يقيمه المكتب الثقافي بتاريخ 28/2/2012 بهذه المناسبة. وسيوزع المكتب الثقافي على الطلاب بطاقات تعريف تمكن الضيوف من التعرف عليهم،كذلك تمنت الدكتورة الغيص حضورهم باللباس الوطني وتمنت لهم وللكويت الحبيب دوام الخير والتوفيق.

 

   
  18/2/2012
   لبت الدكتورة الغيص دعوة مؤسسة Pan Arab  لجوائز الصفحة الألكترونية والذي عقد في فندق فينيسيا في بيروت وقد اختص هذا اللقاء بتكريم البنوك الفائزة في مسابقات التطوير والإبداع والتواصل عبر الصفحة الإلكترونية وقد فاز عدد من البنوك الكويتية ومنها بنك الخليج والبنك التجاري وبنك برقان وأسلمت الدكتورة الغيص جوائز البنك التجاري وبنك برقان نيابة عنهما ثم قامت بتسليمهم للبنوك في وقت لاحق.
  1/2/2012
 

قام وفد من المكتب الثقافي بتلبية الدعوة الموجهة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية الأستاذ وائل أبو فاعور لحضور حفل افتتاح منتدى المرأة العربية والمستقبل (الدورة الخامسة) والذي عقد في فندق فور سيزنز الساعة الثامنة صباحاً . وكانت كلمات للسيدة نادين أبو زكي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى ثم السيد مازن حايك مدير عام التسويق والعلاقات العامة ثم معالي  السيدة بهية الحريري وأخيراً كلمة معالي وزير الشؤون الإجتماعية. وبعدها تتابعت المحاضرات وفق جدول معد مسبقاً

 

****

  31/1/2012
   لبى وفد المكتب الثقافي الدعوة لحضور احتفال الذكرى العاشرة لتأسيس مركز التراث اللبناني في الجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU). والذي اقيم برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان  ممثلاً بوزير التربية والتعليم الدكتور حسان دياب. وكانت كلمة لمدير المركز الشاعر هنري زغيب رحب فيها بالحضور وشدد على ضرورة الإهتمام بالتراث وتوعية الأجيال الحاضرة حول أهميته. ثم كانت كلمة لرئيس المجلس العلمي السفير فؤاد الترك وكلمة لرئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا تبعتها كلمة لممثل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية.وفي نهاية الحفل تم توزير كتاب يلخص نشاطات المركز في السنوات العشر.
  23/1/2012
 

 قامت الأستاذة الدكتورة أحلام الباهلي المستشار المعاون لدى السفارة العراقية بزيارة للمكتب الثقافي وكان في استقبالها الدكتورة منى الغيص رئيس المكتب حيث تم التداول بعدد من المواضيع التي تهم الطلاب الكويتيين والعراقيين الدارسين في لبنان.وقد كان للدكتورة الباهلي العديد من الأسئلة التي وجهتها للدكتورة الغيث من حيث كيفية تعامل المكتب الثقافي الكويتي معها ومنها كيفية اعتماد الجامعات .

  13/1/2012
 

 قام وفد من المكتب الثقافي بتلبية دعوة جامعة الروح القدس-الكسليك  لحضور مناقشة الطالب محمد جاسم جمال لنيل شهادة الدكتوراه في الموسيقى.وكان عنوان الأطروحة هو "برنامج لتحسين أداء عازفي آلة القانون في دولة الكويت". وقد تكونت لجنة المناقشة من كل من :الأب يوسف طنوس-رئيس اللجنة،الأب بديع الحاج مشرف، وكل من د. كفاح فاخوري د.نبيل اللو،السيد نهاد عقيقي –مشرفاً.وقد توالى أعضاء اللجنة بمناقشة الطالب وكانت النتيجة أن على الطالب أن يجري بعض التصليحات في الأطروحة قبل الحصول على الشهادة.

   
   
  19/12/2011
   لبت الدكتورة منى الغيص الدعوة لحضور اليوم الوطني لدولة قطر. وكان سعادة السفير وطاقم السفارة بالإستقبال حيث تم عرض تاريخ قطر ووزعت بعض المنشورات عن النشاطات التي تقوم بها السفارة وقد قدمت الحلوى والقطرية والتمور .
  13/12/2011
   قام وفد من الطلاب الكويتيين بزيارة لمعرض بيروت الدولي للكتاب ،وقد زاروا المعرض الكويتي حيث اطلعوا على المنشورات الحديثة التي تميز فيها المعرض ووجالوا على جميع الأقسام .ثم توجه الوفد للمكتب الثقافي حيث كانت الديوانية الشهرية وكان في استقبالهم رئيس المكتب الدكتورة منى الغيص التي رحبت بهم . وكان نقاش حول البرنامج الدراسي لطلاب  الصيدلة وبرنامج اللغة حيث ان طلاب الصيدلة هم جدد وقد التحقوا بالدراسة في الفصل الأول من العام الدراسي 2011-2012 .وقد استمتع الطلاب بالديوانية وأجوائها حيث ان مواضيع البحث تهم الطلاب في جميع التخصصات والجامعات. وقد كان اقتراح من بعض الطلبة بأن يأخذهم المكتب في زيارات ثقافية وأماكن سياحية في لبنان ووعدت الدكتورة الغيص خيراً  ثم دعي الطلاب لتناول الغذاء الذي تم اعداده خصيصاً لهم.
  12/12/2011
 

 قام الأديب والروائي جميل بكير بزيارة للمكتب الثقافي حيث كان في استقباله رئيس المكتب الدكتورة منى الغيص.وقد تطرق الكاتب الى انتاجه الزاخم بالكتب والروايات واهدى نسخ منها لمكتبة المكتب الثقافي. وقد شكرته رئيسة المكتب وتمنت له دوام الإنتاج والإبداع.

  5/12/2011
   شارك وفد من المكتب الثقافي في الإحتفال  145 سنة  لتاسيس الجامعة الأمريكية في بيروت . وبعد دخول موكب الرئيس والأساتذة وسماع النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة ترحيبية لرئيس الجامعة تكلم فيها عن تاريخ الجامعة وقد جرت العادة بأن يطلب من طلاب الجامعة في هذه المناسبة من كل سنة أن يكتبوا مقالة يعين موضوعها من قبل لجنة مؤلفة من الأساتذة يتم بعدها اختيار المقالة الأحسن ويقدم الرئيس جائزة للفائز. وكان عنوان المقال هذه السنة "ما هو دور الجامعة الأمريكية في التطورات الحاصلة في المنطقة وبالربيع العربي." وقد فازت طالبة مصرية تدرس في الجامعة في هذه المسابقة إذ أنها بينت ماحدث في مصر وركزت على ان دور الجامعة الأمريكية يجب ان يكون في اعداد اجيال تكون قادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحكومات المستقبلية. ثم كانت كلمة الحفل للدكتورة ليلى شرف العضو في مجلس أمناء الجامعة والتي ركزت بدورها على أهمية الجامعة الأمريكية في بيروت في تخريج أجيال يكون لها دور فعال في المساهمة في الربيع العربي.
  5/12/2011
   شارك وفد من المكتب الثقافي في احتفال العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقبال المهنئين سعادة السفير وطاقم السفارة.وقد عزفت الأغاني الإماراتية مصحوبة بصور تمثل تاريخ دولة الإمارات.وقد هنأ الوفد سعادة السفير وتمنى للدولة الشقيقة دوام العز والإستقرار.
  2/12/2011
 

 وفي تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الجمعة شارك المكتب الثقافي في حفل افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته (55) الخامسة والخمسون والذي اقيم في مركز بيال للمعارض. هذا وكان الإفتتاح برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي وحضور عدد كبير من الوزراء وممثل سفارة دولة الكويت وممثلي سفارات الدول العربية في الجمهورية اللبنانية،وتخلل الإفتتاح كلمات لممثلين عن النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين وكلمة للرئيس ميقاتي. وانتهى الحفل بجولة برفقة الرئيس ميقاتي على الأقسام المختلفة للمعرض.

  21/11/2011
  لبى وفد من المكتب الثقافي الدعوة للإحتفال بالعيد الوطني الحادي والأربعين لسلطنة عمان. وكان سعادة السفير وطاقم السفارة بإستقبال المدعووين . وكان عرض لتاريع عمان مصحوباً بالموسيقى والأغاني التراثية .
  3/11/2011
 

  حضرت الدكتورة منى الغيص مناقشة تقرير التنمية البشرية 2011 والمقدم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بعنوان "الإستدامة والإنصاف: مستقبل أفضل للجميع".وترأس الجلسة وافتتحها وزير البيئة السيد /ناظم الخوري.وقد تم التوضيح بان بدأ صدور التقرير منذ عام 1990 وهو يوضح ان هناك علاقة بين الإستدامة والعدالة الإجتماعية ويقترح وضع استراتيجيات لمعالجة المشاكل البيئية. وفي عرض مفصل للتقرير تم توضيح ثلاثة محاور هي : حياة أفضل ويقاس بمعدل العمر،الحصول على المعلومات والمعرفة وتقاس بمعدل السنوات الدراسية،متوسط المعيشة والذي يقاس بمتوسط دخل الفرد.

  2/11/2011
 

 قامت الدكتورة منى الغيص بتوجيه الدعوة للطلاب بحضور العشاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك . وكان العشاء في مطعم برج الحمام في اوتيل الموفمبيك حيث لبى الدعوة عدد كبير من الطلاب . وكانت فرصة للطلاب للتعرف على الطلاب الجدد وكذلك لقاء رئيس المكتب والمشرفين الأكاديميين . وقد شكر الطلاب الدكتورة الغيص على اهتمامها بهم . وقد استمتع الطلاب بالعشاء وعبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء سيما وأنهم بعيدين عن اهلهم وقد أحسوا ببهجة العيد .

  31/10/2011
 

 قام وفد المكتب الثقافي بحضور افتتاح المؤتمر الدولي للتعليم العالي HEIC 2011 بدعوة من مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي في فندق كراون بلازا. وقد استهل المؤتمر بكلمة ترحيبية من المسؤول عن المؤتمر ثم كلمة لمعالي وزير التربية والتعليم . تلا ذلك عدة محاضرات من أساتذة من جامعات مختلفة ركزت على المعايير المطلوبة لإعتماد الجامعات والكليات والتخصصات وفقاً لمعايير دولية وضمان جودة التعليم . كذلك تم التركيز على ضرورة تقييم التعليم داخلياً وخارجياً.

  21/10/2011
  حضر ممثل عن المكتب الثقافي مناقشة أطروحة الدكتوراه في المسرح في جامعة القديس يوسف  للطالب/ راجح مطر بعنوان "سيرة الزير سالم بين المعالجة المسرحية عند الفريد فرج والمعالجة التلفزيونية عند ممدوح عدوان-دراسة تحليلية مقارنة" وتألفت اللجنة المناقشة من كل من :د.إيلي يزبك –رئيساً،د. روجيه عساف-مشرفاً،د. ماري الياس –القارىْ الثاني، د. بطرس روحانا-القارىء الثالث،د. هبى شبارو سنو-القارىء الرابع. وقد اعطي المجال للطالب بأن يقدم اطروحته لمدة ثلاثين دقيقة ثم تمت مناقشته وبعد تداول اللجنة المناقشة تم منحه درجة "جيد".
 

****

   
  12/10/2011
   تمت دعوة الطلاب لحضور الديوانية الثانية للعام الدراسي 2011-2012 وقد لبى الدعوة عدد لا باس به من الطلاب الدارسين في الجامعات اللبنانية.واستهلت الدكتورة الغيص اللقاء بالترحيب بالطلاب ثم اوضحت دور المكتب الثقافي في خدمتهم وشددت على ضرورة اعتبار المكتب المرجع الأساسي لهم خلال دراستهم في لبنان. وأضافت أن عليهم التركيز على دروسهم والإتصال المستمر مع المكتب. كذلك قامت بتقديم موظفي المكتب ومسؤليات كل قسم فيه.وقامت بإعلامهم بوجود مكتبة مهمة ومتنوعة وأن بإمكانهم استعمالها في اي وقت من أوقات الدوام. ثم دعت الجميع الى تناول بعض الماكولات التي أعدت خصيصاً للمناسبة.
  6/10/2011
   قام وفد المكتب الثقافي بزيارة للجامعة اللبنانية الكندية وقد استهلت الزيارة بتقديم هدية عبارة عن مجموعة كتب صادرة عن دور نشر ومؤسسات كويتية . ثم قدم رئيس الجامعة شرحاً مختصراً عن الجامعة مبدياً أمله في التعاون من أجل اعتماد الجامعة من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت.وقد أوضحت الدكتوراه الغيص المعايير المطلوبة لإعتماد الجامعات وخصوصاً من حيث الإعتماد الدولي. وطلب الوفد من الجامعة تزويد المكتب الثقافي بملف كامل عن الجامعة من أجل دراسته واتخاذ اللازم. ثم كانت جولة للوفد في أنحاء الجامعة.

****

  14/9/2011
 

 تم عقد الديوانية الشهرية الأولى للعام الدراسي 2011-2012  وذلك بعد انتهاء الطلاب من الفصل الصيفي واستلام نتائجهم . وطلبت د. الغيص من الطلبة الذين درسوا بالفصل الصيفي  تسليم نتائجهم للمشرفين الأكاديميين بالمكتب وكذلك بحث الصعوبات إن واجهتهم في تلك الفترة .كم تم بحث سبل تواصلهم مع المكتب الثقافي وكيفية العمل على مساعدتهم في جميع المجالات.

 

****

  31/10/2011
 

 قام وفد المكتب الثقافي بحضور افتتاح المؤتمر الدولي للتعليم العالي HEIC 2011 بدعوة من مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي في فندق كراون بلازا. وقد استهل المؤتمر بكلمة ترحيبية من المسؤول عن المؤتمر ثم كلمة لمعالي وزير التربية والتعليم . تلا ذلك عدة محاضرات من أساتذة من جامعات مختلفة ركزت على المعايير المطلوبة لإعتماد الجامعات والكليات والتخصصات وفقاً لمعايير دولية وضمان جودة التعليم . كذلك تم التركيز على ضرورة تقييم التعليم داخلياً وخارجياً.

 

****

  6/10/2011
   قام وفد المكتب الثقافي بزيارة للجامعة اللبنانية الكندية وقد استهلت الزيارة بتقديم هدية عبارة عن مجموعة كتب صادرة عن دور نشر ومؤسسات كويتية . ثم قدم رئيس الجامعة شرحاً مختصراً عن الجامعة مبدياً أمله في التعاون من أجل اعتماد الجامعة من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت.وقد أوضحت الدكتوراه الغيص المعايير المطلوبة لإعتماد الجامعات وخصوصاً من حيث الإعتماد الدولي. وطلب الوفد من الجامعة تزويد المكتب الثقافي بملف كامل عن الجامعة من أجل دراسته واتخاذ اللازم. ثم كانت جولة للوفد في أنحاء الجامعة.
 

****

   
   
 

****

   
   
 

****

   
   
 

****

   
 

 

 
 

اول الصفحة

 

****

 

 

 

 حقوق الطبع © 2005  المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبناني
Site Developed by I.D.M. sal